-->
U3F1ZWV6ZTUxMjgxMzk1MjczX0FjdGl2YXRpb241ODA5NDc0NTM5Nzc=
recent
أخبار ساخنة

كيفية عمل فقاعات رسائل الواتساب مثل فقاعات المسنجر .... إشعارات الواتساب الجديدة!

كيفية عمل  فقاعات رسائل الواتساب مثل فقاعات المسنجر .... إشعارات الواتساب الجديدة!

منذ فترات طويلة , قام فيسبوك بتوفير فقاعات الدردشة و التي تعرف بالطبقات التراكمية على الشاشة في تطبيقها ماسنجر , فحين ورود رسالة يظهر التنبيه على هيئة فقاعة على الشاشة , ومنذ وقت غير بعيد قررت جوجل اللحاق بركب فيسبوك حيث بات أندرويد 10 يتضمن دعم أصلي لهذا النوع من الإشعارات وبقي على المطورين دمج إشعارات تطبيقاتهم بهذا النوع من الإشعارات.



وكما نعلم أن واتساب ما هي إلا منصة دردشة تابعة لشركة فيسبوك حيث قامت الأخيرة بالإستحواذ على واتساب بشكل رسمي منذ عدة أشهر و لهذا أصبحنا نجد شعار " واتساب من فيسبوك" في كل مرة ندخل فيها إلى الواتساب , لذا يتمنى البعض وصول إشعارات فقاعات الدردشة إلى واتساب , لكن هذا الأمر قد لا يحدث أبداً في التحديثات القادمة للواتساب .

فإذا كنت لاترغب في إنتظار وصول فقاعات الدردشة لواتساب و ترغب في الحصول عليها اليوم قبل بكرا فإليك الخبر السار !
لحسن الحظ هناك تطبيقات قادرة على دمج فقاعات الدردشة مع واتساب و مع أي تطبيق مراسلة تريده , وتلك التبيقات تعمل بكفائة عالية و بشكل جيد .

في طبيعة الحال عندما تتلقى  رسالة جديدة في أي تطبيق مراسلة سوف تتلقى إشعار ضمن القائمة المنسدلة لهاتفك , وحين الضغط على الإشعار سيتم نقلك مباشرة إلى داخل تطبيق المراسلة و توجيهك إلى الرسالة الواردة , أو الرد على الرسالة الواردة من خلال الإشعار نفسه ( الاستجابات السريعة ) كما هو الحال مع واتساب .


 هذا هو بالضبط ما سنجده مع WhatsBubble والتطبيقات المشابهة الأخرى, وقد اخترنا WhatsBubble في هذا المقال لأنه يعمل بكفاءة عالية و بشكل جيد ، على الرغم من أنه ليس التطبيق الوحيد في هذا المجال إلا أنه يتوافق مع تطبيقات الدردشة Telegram و Messenger و Instagram.


بالنسبة لفقاعات الدردشة فهي تتبع سلوك مغاير بعض الشيء , حيث أنها تظهر كطبقة تراكمية على الشاشة فوق  التطبيق الذي تستخدمه , و تعتبر الميزة الرئيسية لفقاعات الدردشة هي إمكانية الإستجابة و الرد على الرسالة دون مغادرتك للتطبيق الذي كنت تعمل عليه.

حول WhatsBubble :

  • المطور: تطبيق WhatsBubble
  • السعر: مجاني , فهذا ما يبحث عنه الجميع دائماً.

تحميل تطبيق عمل فقاعات الدردشة للواتساب WhatsBubble .
  • يمكنك تنزيله من متجر : Google Play
  • يتم تصنيفه حسب الفئة: أدوات


الأذونات التي يطلبها التطبيق :

في المرة الأولى التي تفتح فيها WhatsBubble ، يجب عليك منح الأذونات اللازمة و هي ببساطة نوعين من الأذونات:
  • الإذن الأول : إذن ليتم منح التطبيق الظهور فوق التطبيقات الأخرى كطبقة تراكمية , وغالباً ما سيقوم الهاتف بمنح ذاك الإذن بشكل تلقائي.
  • الإذن الثاني : إذن للوصول إلى الإشعارات, وهو الأذن الرئيسي الذي سيعمل عليه التطبيق.


هذه الأذونات ضرورية للغاية لتشغيل التطبيق , وإن كنت ممن لا يفوتون الإطلاع  على سياسة الخصوصية , فستجدها داخل التطبيق فعلى الرغم من أنها عامة بعض الشيء لكنها تنص على أن هذا الإذن لن يستخدم لأي غرض آخر ولن يتم الدخول إلى البيانات الشخصية أو نقلها عبر الإخطارات إلى شخص آخر.


تكوين فقاعة الدردشة

يطابق تكوين WhatsBubble الإفتراضي لفقاعات الدردشة الخاصة ب Facebook Messenger بشكل كبير , ويتيح WhatsBubble للمستخدم تغيير و تخصيص المظهر الذي يريده , حيث يمكنك تغيير شفافية الفقاعة أو حجمها أو تصميها و السلوك الخاص بها , ليس هذا فقط! بل يمكنك تكوين نافذة الدردشة التي ستفتح لك عند لمسها و تشمل تصميمات عملية و سهلة الوصول و الإستخدام إضافة إلى أنها تتظاهر بأنها WhatsApp بنفس الخصائص .

ستعتاد على إستخدامك لفقاعات الدردشة مع واتساب خصوصاً وإن كنت قد إستخدمت Messenger فالأمر مشابه تماماً و يعمل بنفس الطريقة.

بعض خصائص WhatsBubble :



  • تكوين مظهر الفقاعة الخاص بك .
  • التحكم في اللون .
  • التحكم في الحجم و الشفافية .
  • عند وصول رسالة جديدة ، تظهر الفقاعة وتعرض معاينة للرسالة لبضع ثوان.

نافذة المعاينة هذه ، تمكنك من رؤية أحدث الرسائل لنفس جهة الاتصال والرد مباشرة دون الحاجة للدخول إلى WhatsApp. ويعمل بشكل مثالي مع الرسائل النصية العادية والرموز التعبيرية ، ولكن يجب عليك فتح WhatsApp لإرسال الصور ومقاطع الصوت والمزيد.


وكما هو الحال مع Messenger ، يمكنك إغلاق الفقاعات عن طريق تحريكها إلى أسفل الشاشة.

كيفية عمل فقاعات الدردشة في واتساب مثل Messenger بات أمراً سهلاً بالنسبة لك الآن .

قم بتجربة التطبيق , وإن واجهتك أية مشاكل أو أردت الإطلاع على المزيد من الطرق , أترك تعليقك في مربع التعليقات في أسفل هذا المقال .


الاسمبريد إلكترونيرسالة