U3F1ZWV6ZTU2MDg5ODUyMjE3NjUyX0ZyZWUzNTM4NjMyODkxNjg1NQ==

جدولة الرسائل على واتساب لإرسال رسائلك في الوقت الذي تريده.


جدولة الرسائل على واتساب لإرسال رسائلك في الوقت الذي تريده.

عندما نريد إرسال رسالة على WhatsApp في وقت محدد, فإنه من الطبيعي الإنتظار حتى يحين الوقت المناسب , وكما هي الإجراءات الإعتيادية لإرسال رسالة على الواتس , نكتب الرسالة و من ثم إرسال فوري .
ولكن هل يمكننا جدولة الرسالة التي نريد ارسالها لأحد جهات الإتصال في وقت محدد؟
بالفعل! هناك طرق عديدة لجدولة الرسائل على WhatsApp وذلك بمساعدة تطبيقات للجدولة وهي تطبيقات الطرف الثالث , حيث سنقوم بتثيبت أحد التطبيقات و جدولة الرسائل في التطبيق الخارجي.


في طبيعة الحال لا يتيح لك WhatsApp خيار لجدولة الرسائل من تلقاء نفسه , لكن لاعليك !! فقد قام عدد من المطورين بإيجاد طريقة جدولة رسائل الواتساب وذلك بإستخدام أذونات متقدمة و إمكانية وصول خاصة.
سنخبرك في هذا المقال عن : كيفية جدولة الرسائل على WhatsApp بسهولة و كيف يمكنك جدولة رسائل الواتساب التي تريد إرسالها في أي وقت تريد .

تطبيقات جدولة رسائل WhatsApp

1. تثبيت تطبيق واسافي Wasavi


هناك العديد من التطبيقات الموجودة على متجر Google Play والتي تعدك بالسماح بجدولة الرسائل على WhatsApp حسب ما ينص الوصف الخاص بها ، وكلها تعتمد على طريقة عمل مماثلة.
 فتقوم تطبيقات جدولة رسائل الواتساب بمحاكاة نفس الإجراءات التي ستتخذها أنت عند إرسالك رسالة عند وصول الوقت المحدد.

لقد استخدمنا Wasavi لهذا الغرض ، على الرغم من أنه قد يستحق كل هذا العناء مع تطبيقات أخرى مماثلة.
 من مزايا Wasavi أنه سهل الاستخدام ولا تحتاج إلى التسجيل أو القيام بأي شيء مريب يدفعك للقلك على بيانات حسابك في واتساب.

حول Wasaviلجدولة رسائل الواتساب  :

  • تم تطوير التطبيق من قبل المطور: Rockn null
  • أما للنسبة للسعر فهو : مجاني
  • يندرج تطبيق جدولة رسائل الواتساب ضمن الفئة : الاتصالات
  • بإمكانك تنزيل التطبيق من على متجر: Google Play.


 منح التصاريح اللازمة


في المرة الأولى التي تفتح فيها Wasavi ، سيطلب منك السماح للتطبيق بمنح عدة تصاريح.
 لاعليك فهناك ثلاثة تصاريح إعتيادية يطلبها التطبيق منك ، و سياسة الخصوصية في التطبيق صارمة لحد كبير و جدّي ,  فهي لا تحفظ أي بيانات و كل ما يحدث على هاتفك يبقى على هاتفك بشكل آمن.


يرشدك التطبيق خلال عملية تعيين هذه الأذونات:
  • تحتاج إلى منحها إذنًا لتداخل التطبيقات الأخرى .
  • إذن الوصول .
  • وإذن الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

كيفية عمل التطبيق : 

يتم استخدام إذن تراكب التطبيقات الأخرى وذلك لعرض شريط أدوات عائم أعلى WhatsApp ، في حين أن إذن إمكانية الوصول ضروري للتطبيق لتحقيق الغرض منه.
 الوصول إلى جهات الاتصال ضروري لتتمكن من برمجة الرسائل من التطبيق نفسه.

طريقة جدولة الرسائل في واتساب :

وهنا يأتي الجزء الممتع في الأمر و هو تهيئة برمجية الرسالة المراد إراسلها, كما ذكرنا في السابق فإن التطبيق يوفر شريط عائم فوق WhatsApp يمكنك من خلاله جدولة الرسائل للدردشة التي فتحتها في ذلك الوقت ، ولكن هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي من التطبيق نفسه.


استخدم الزر العائم واختر "جدولة رسالة" لفتح شاشة تكوين رسالة جديدة.
 يجب عليك اختيار جهة اتصال في القائمة وكتابة الرسالة التي تريد إرسالها في المربع أدناه.
 يمكنك أدناه تحديد تاريخ ووقت محددين تريد إرسال الرسالة فيه.

لديك خياران لإرسال الرسالة, الخيار الأول هو الإرسال بشكل تلقائي في الوقت الذي حددته , أما الخيار الثاني الذي يوفره التطبيق فهو كإخطار يطلب منك الموافقة على عملية الإرسال : (إذا غادرت اسألني قبل إرسال الرسالة) حيث ستتلقى إشعارًا في الوقت المحدد لإرسال الرسالة أو لا. إذا قمت بإلغاء تحديدها ، يتم إرسال الرسالة دون الحاجة إلى تأكيد أي شيء.

ضع في اعتبارك أن التطبيق يحتاج إلى إلغاء قفل الهاتف المحمول وقت إرسال الرسالة. ولا يمكن للتطبيق العمل إلا إذا كان هاتفك الجوال بدون حماية ، مع التمرير السريع لإلغاء القفل أو برمز PIN.

الإنهاء من عملية الجدولة و تصريح الإرسال:

الآن عليك فقط الانتظار لوقت الرسالة المجدولة المذكورة. إذا اخترت تلقي إشعار في الوقت المحدد ، ستتلقى إشعارًا مع خيارين: (إرسال أو السماح لي). إذا ضغطت "إرسال" ، فسيتم إرساله دون مزيد من اللغط.أما في حال قمت بالضغط على "السماح لي"  فسيتم فتح الدردشة مع الرسالة ، لكنك أنت الذي يجب أن تضغط على زر الإرسال (مثالي إذا كنت تريد تعديل الرسالة قبل إرسالها).

إذا اخترت إرسال الرسالة فسترى كيف يفتح الهاتف المحمول دردشة WhatsApp وحدها ، ويضع النص ويرسله بنفسه. بالطبع ، سيظهر الهاتف العد التنازلي قبل كل شحنة في حال كان ينتابك الندم أو التراجع عن الرسالة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة