U3F1ZWV6ZTUxMjgxMzk1MjczX0FjdGl2YXRpb241ODA5NDc0NTM5Nzc=

الذكاء الاصطناعي في FaceApps سيقوم ب تحويل الوجه الى انمي !

الذكاء الاصطناعي في FaceApps سيقوم ب تحويل الوجه الى انمي !



بعد نجاح التطبيقات الشهيرة التي تقوم بتغير الوجوه وتعديلها ، نلاحظ شيئًا فشيئًا كيف تنشأ مشاريع جديدة متعلقة بهذه التقنية تأخذ خطوة إلى الأمام للعب مع الوجوه.
 دون الدخول في نقاش دقيق حول الخصوصية ، رأينا بالفعل من عودة تطبيق FaceApp إلى صور AI ، التي طورتها شركة MIT والتي حولت صورنا الشخصية إلى أعمال فنية.حسنًا ، علمنا اليوم بمشروع جديد ، تم تطويره بواسطة شركة ألعاب الفيديو NCSoft ، حيث طوروا ذكاء اصطناعي تقوم ب تحويل الوجه الى انمي. ولكن هذا ليس كل شيء ، لأنه يعمل أيضًا مع حيواناتنا الأليفة ويقوم بتبديلها مع حيوان آخر.


محول-انمي-AI

  إنه نموذج مفتوح المصدر يعتمد على شبكات الأجيال التنافسية المعروفة أو شبكات GAN ، والتي من خلال التعلم الآلي "تتعلم"  كمية كبيرة من البيانات ، مثل الصور البشرية والمتحركة ، لإنشاء صور جديدة الصور.

Junho Kim ، Minjae Kim ، Hyeonwoo Kang و Kwanghee Lee
 هم الباحثون المسؤولون عن هذه الأداة الجديدة ، والذين يعملون لدى NCSoft والذين كانوا من بين أمور أخرى مطوري 'Guild Wars 2'. أوضحوا أن هذا المشروع وُلد في مقال يسمى "تعيين تنشيط الفصل" أو CAM ، والذي يشرح كيفية فصل صورة ذات طبقات ، تُعرف باسم "خرائط الانتباه" ، من خلال نقاط اهتمام مختلفة لتسليط الضوء على أهم العناصر .
ما تسمح CAM به أيضا هو التمكن من تدريب شبكة عصبية مع صورتين لاكتشاف أوجه التشابه وتصنيفها واستخدامها في إنشاء صور جديدة.

على سبيل المثال ، إذا قدمنا لك صورة لكلب وقطة ، فستجد أن هناك مصادفات في الشعر والأذنين والعينين ، والتي سوف تستخدمها لإعطاء الحياة مزيج من كل هذا.
وكما أوضحوا ، قرروا دمج "خرائط الاهتمام" هذه في نموذج GAN الخاص بهم للتركيز على مناطق مهمة من الصور وتجاهل المناطق الأقل أهمية. بالإضافة إلى ذلك ، تمت إضافة خوارزمية التقييس "تطبيع مثيل الطبقة التكيفية" (AdaLIN) للحصول على نتائج موثوقة ومقنعة.

بفضل هذا ، من الممكن تحويل صور شخصية إلى صور مذهلة تشبه أنيمي ، ولكن أيضًا تحويل الخيول إلى حمر الوحشية والقطط إلى كلاب ، وحتى المناظر الطبيعية في لوحات بأسلوب انطباعي.
الأخبار السيئة هي أننا سنحتاج إلى جهاز كمبيوتر يتمتع بقدرة كافية لبدء هذه النماذج ، إلى جانب الاضطرار إلى تعديلهم بمفردنا أو ننتظر قيام شخص ما بإنشاء برنامج بهذا حتى يتمكن أي شخص من استخدامه دون تعقيدات.

فريق فاتشيبو. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة